ثقافة وسياحة

 

ثقافة وسياحة - وادي بناء

المزيد
 

ثقافة وسياحة - اب الخضراء

المزيد
 

ثقافة وسياحة - يمنية عامة

المزيد
 

ثقافة وسياحة - دولية وعالمية

القاهرة في 100 عام... ماذا جرى لمدينة الألف مئذنة؟ احتضنت الفن والثقافة من الثلاثينيات إلى الستينيات... وتحولات اجتماعية أصابتها منذ السبعينيات للألفية الجديدة

إزالة طبقات الغبار من على القاهرة على مدار مئة عام من 1920 إلى 2020 عملية شديدة التعقيد، مليئة بالصدمات حافلة بالمفاجآت مثقلة بالذكريات. من عشرينيات وثلاثينيات عامرة بالفن والانفتاح في قلبها النابض، وفتح أبواب مهن لنساء الطبقة المتوسطة لم تكن مفتوحة من قبل. وقتها لم يتململ الذكور، أو يطالبوا بعودتهن إلى بيوتهن، أو يستصدروا فتاوى مفصلة لترهيبهن وتصنيفهن ككائنات جنسية فقط لا غير.

أكمل القراءة
المزيد
 

بصمات وتميز

 

بصمات وتميز - وادي بناء

المزيد
 

بصمات وتميز - اب الخضراء

المزيد
 

بصمات وتميز - يمنية عامة

الشيخ والأستاذ عبد الحميد الحدّي: شخصيةٌ اجتماعيةٌ رائدةٌ، ومثقفٌ رفيعٌ، ورجلُ دولةٍ متميز بقدراتهِ ووسيطتهِ وبحثهِ عن الحلول، يوثق ويعبر عن جزء من هذا بكتابه "الديمقراطية التوافقية الدستورية..."

يعتبر الكُتيّبُ توثيقاً تأريخياً للأحداث الحساسة التي شهدتها البلد في الفترة الأخيرة، لاسميا بعد عام ٢٠١٠م ، ولآرائه ونشاطه الشخصي كرجل دولة لاسيّما المجال التشريعي، كعضو في مجلس الشورى، من حيث ماجمعته من لقاءات عامة وشخصية بأصحاب القرار ومهندسيهِ، وما تمَّ مناقشتُه بشكل علني، وما تم مناقشته خلف الكواليس.

أكمل القراءة
المزيد
 

بصمات وتميز - دولية وعالمية

المزيد